شهد المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد مايكل داميانوس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة بجمهورية قبرص، توقيع اتفاقية هامة تستهدف تسريع تنمية وإنتاج الغاز من حقل «أفروديت» القبرصى، وربطه بالبنية التحتية المصرية ونقله إلى مصر، بما يعزز دورها كمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة.
حيث تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق الحكومة المضيفة (Host government agreement )، بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة شيفرون العالمية، حيث وقعها الدكتور محمد الباجورى، المشرف على الإدارة المركزية للشئون القانونية بالوزارة، والسيد خافيير لاروزا، رئيس الأصول الأساسية والدول الناشئة بشركة شيفرون.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار حكومى متكامل لتنمية حقل «أفروديت» الواقع فى القطاع رقم (12) بالمياه القبرصية، من خلال نقل الغاز الطبيعى المنتج إلى جمهورية مصر العربية عبر خط أنابيب بحرى بطول يقارب 280 كيلومترًا، لربطه بالشبكة القومية للغاز الطبيعى بمنطقة بورسعيد.